أخبار متعلقة

شباب الثورة

"جيل ميدان التحرير" لا ينتظر من السيسي سوى سنوات عجاف جديدة

تحدثت صحيفة "الموندو" الإسبانية في تقرير لها الاثنين، عن شباب ميدان التحرير المصري، الذي تحول غلى جيل ضائع بعد سبع سنوات من الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

29-Jan-18 09:50 PM

6 إبريل: لسنا جزءا من "إعلان فبراير".. ومحمد كمال لا يمثلنا

أكدت حركة شباب 6 إبريل (حركة شبابية مصرية معارضة) أنها ليست جزءا من "إعلان فبراير"، الذي أطلقه مؤخرا مجموعة من السياسيين المستقلين، وبعض شباب ثورة 25 كانون الثاني/ يناير من تيارات ثورية مختلفة، لمحاولة إنهاء الأزمة المصرية، التي حدثت عقب انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013.

29-Feb-16 06:30 PM

صحيفة فرنسية: رغم الدكتاتورية.. الشعب المصري ليس خائفا

نشرت صحيفة "نوفال أوبسرفاتور" الفرنسية، تقريرا حول المؤشرات الاجتماعية والسياسية لتواصل الثورة المصرية، رغم حملة القمع والتضييق على الحريات الفردية التي يقودها النظام العسكري منذ سنوات..

13-Feb-16 11:24 AM

شباب الثورة بمصر.. إصرار رغم بعض "التدجين"

شكك نشطاء في حركات طلابية وثورية وسياسية، بقدرة النظام المصري على تحطيم طموحات الشباب وآمالهم في التغيير، من خلال زجهم في المعتقلات، وملاحقتهم أمنيا، وتشويههم إعلاميا، وحتى فصلهم من الجامعات..

21-Apr-15 02:21 PM

3 إصابات إثر تفريق الحوثيين تظاهرة مناهضة لهم بالرصاص

أصيب 3 متظاهرين يمنيين، اليوم السبت، برصاص مسلحين ينتمون لجماعة أنصار الله "الحوثي" خلال تفريقهم مظاهرة مناهضة لهم في محافظة إب وسط اليمن، بحسب شهود عيان ومصدر أمني..

14-Feb-15 11:47 AM

الحوثيون يطلقون الرصاص الحي على متظاهري ذكرى الثورة

أفاد شهود عيان بأن مسلحين حوثيين، اعتدوا الأربعاء، على عدد من المشاركين في مسيرة بالعاصمة اليمنية صنعاء لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير ورفضا للإعلان الدستوري لجماعة أنصار الله (الحوثي)..

11-Feb-15 11:47 AM

بورتريه: توكل كرمان ترفض الجلوس في مقاعد المتفرجين

تعود أصولها إلى محافظة تعز في اليمن الجنوبي، لكن روايات صحافية يمنية تؤكد أن أصولها تعود إلى قبيلة حاشد صاحبة النفوذ السياسي في اليمن..

24-Jan-15 10:48 AM

القرضاوي لثوار مصر: تجاوزوا الأحقاد الأيدولوجية

طالب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شباب ثورة يناير في مصر بنبذ الفرقة والاتحاد وتجاوز "الأحقاد الأيدولوجية والمرارات التاريخية" بين التيارات السياسية.

03-Dec-14 01:27 PM

حكم السيسي.. 100 يوم في السجن

في مثل هذه الأيام قبل عامين كان المئات من شباب الثورة يتظاهرون في ميدان التحرير لعمل كشف حساب للرئيس المعزول محمد مرسي بعد 100 يوم من توليه المسؤولية، الآن لا يستطيع أحد أن يحاسب السيسي على ما فعله وما لم يفعله في المئة يوم.

18-Sep-14 12:01 PM

اليمن: الشباب يستنكرون استبعادهم عن مجلس الشورى

عبر شباب الثورة في اليمن عن رفضهم للتعديل الدستوري بشأن توسيع مجلس الشورى الذي أقره البرلمان اليمني الأربعاء 4/6/2014، واستبعد فيه الشباب نهائيا من التمثيل في المجلس.

06-Jun-14 02:06 PM

نيويورك تايمز: الهوة تتسع بين شباب مصر والسلطة

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، آراء الشباب المصري الذين شاركوا في ثورة 25 كانون ثاني/ يناير 2011، ومواقفهم السياسية وعلاقتهم مع السلطات الحالية، حيث اعتبرت أن الهوة بين الشباب الثائر والحكومة المصرية المؤقتة الحالية تزداد اتساعا.

17-Feb-14 08:37 PM

قفص زجاجي لمرسي.. ومحاولات لاستيعاب شباب الثورة

هيمن على الصحافة المصرية الصادرة الأربعاء 22 كانون الثاني/يناير 2014، الحديث عن الإجراءات الحكومية، والاستعدادات الأمنية المكثفة، التي أعلنتها سلطات الانقلاب من أجل تأمين الاحتفالات، التي قررت تنظيمها في ميدان التحرير، وغيره من ميادين المحافظات، كي تفوت الفرصة على مناهضي الانقلاب في ممارسة حقهم الم

22-Jan-14 05:40 AM

هادي: مخرجات الحوار اليمني ستنفذ حتى لو اغتُلت

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن "الدستور الجديد للبلاد سيحافظ على وحدة اليمن، وسيضع الضوابط اللازمة للحفاظ عليها بعيداً عن الآليات والوسائل التي عفا عليها الزمن، والتي لم يجن منها شعبنا إلا التدهور المستمر في كل المجالات خلال السنوات الماضية".

21-Jan-14 06:32 PM

اليمن.. ثوار يقاطعون جلسة محاكمتهم

قال معتقلون ثوار من شباب الثورة في اليمن: "إنهم سيقاطعون جلسة محاكمتهم المقررة الثلاثاء، بسبب ما أسموه "الضغوط السياسية التي تمارس على قضاة المحكمة".

21-Jan-14 07:02 AM